مراجعة – noragami aragoto – لا أصدق عيناي جزئان من هذه التحفة الفنية

حسناً، الان الوقت لأتحول الى معجبة من معجبات ياتو مجدداً :”).

 

في هذا الجزء، الرسومات ايضا خارقة للعادة، وهو امر وجدت له تفسيراً منطقياً بعد ان عرفت ان الاستديو المسؤول عن الانمي هو BONES… كان علي معرفة هذا سابقاً.

لمن لم يشاهد الجزء الاول، ربما يبدو بعض الكلام الذي سأذكره غير منطقياً، لا تقلق، لا يوجد حرق أحداث:

 

  • القصة في هذا الانمي لا تستكمل من حيث توقف الجزء الاول تماماً، وانما بعد فترة قصيرة من الزمن، لم تتغير فيها الشخصيات كثيراً.
  • كالجزء الاول، الاحداث تتنوع بين الدراما اللطيفة، الرومنسية الخفيفة، الاثارة “بشكل اكثف هذه المرة” والمزيد عن عالم الالهة اليابانيين العجيب.
  • الشخصيات في هذا الجزء تتغير بشكل مذهل عبر مسير الانمي، وهو اكثر ما احببته في الانمي، خصيصاً تطور شخصية ياتو، وهو ما جعلني محتاراً قليلاً بعد ان ظننت ان شخصيته هي الوحيدة الثابتة في الانمي.
  • المزيد من الشخصيات ستظهر على الساحة، ودخولها سيكون رائعاً ايضاً، وسيكون لجميع الشخصيات دور في اكتمال القصة من كافة محاورها.

الرسومات في هذا الجزء كما ذكرت لم تكن اقل مستوى من الجزء الاول، بل ربما كانت افضل قليلاً، مما جعلني استمتع بكل لحظة شاهدت فيها الانمي، ولاول مرة منذ زمن طويل اشاهد الOVA الخاصة بالانمي لانني ببساطة لم اكتفي من هذه الرسوميات المميزة.

 

الموسيقى ايضا كانت على مستوى اخر تماماً كالعادة، الموسيقى التصويرية وتوافقها مع الاحداث، على عكس انمي اخر اذكره “احم، طوكيوغول، احم” اضافة الى اصوات الشخصيات المناسبة، التي استمرت في كونها مناسبة، حتى مع اضافة الكثير من الشخصيات الجديدة.

اغنية الشارة المميزة ايضاً من حيث الاغنية ومن حيث الفن المستخدم فيها، بحد ذاتها تحفة فنية.

 


اكثر ما احببته في هذا الجزء، اضافة الى كل تفصيل صغير فيه هو عدم اهمال الجانب الكوميدي المميز لياتو طوال الانمي، حتى في اصعب اللحظات، وهو امر مذهل صراحة، فبعض المشاهد كانت لا تحتمل الكوميديا ولكن تم اضافتها بطريقة ذكية جداً من وجهة نظري.

 

اضافة الى النهاية الغير متوقعة التي ستجعلك مذهولا وتنتظر الجزء القادم بكل حماس “الجزء الثالث يرشح صدوره اول العام القادم”.


في النهاية، اذا اعجبك الجزء الاول، الجزء الثاني سيعجبك حتماً، واذا لم تشاهد الجزء الاول، فالجزء الثاني سبب كفيل بجعلك تشاهده. انصح بمشاهدته وبشدة.

5 Comments on “مراجعة – noragami aragoto – لا أصدق عيناي جزئان من هذه التحفة الفنية”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: