مراجعة – Kyoukai no Kanata – لم أكن أتوقع هذا القدر من الرومنسية والدراما في أنمي واحد

في البداية، كي أكون صريحاً تماماً، هكا تعرفت على الأنمي:

كنت أقلب في اليوتيوب وتعثرت بهذه الأغنية، ومن ثم بحثت عن الانمي وفي النهاية شاهدته بعد أن قرأت القليل عنه (ترجمت هذه الأغنية لاحقاً). لذا لا داعي للحديث عن الجانب الموسيقي في هذا الانمي لأنه مذهل فقط.

انهيت الأنمي في يومين.

وراء الأفق هو أنمي رومنسي-درامي-أكشن يتحدث عن ميراي.

 

واكيهيتو.

 

وقصة حبهما الصغيرة.


الكون الذي تدور فيه أحداث القصة يحتوي “شياطين” وأشخاص يقاتلونها، ولكن ليس بالشكل التقليدي، اكيهيتو عبارة عن نصف شيطان خالد، بينما ميراي هي أحد الذين يقتلون الشياطين، من عشيرة ملعونة “لأن أعضائها أقوياء زيادة عن اللزوم”.

بغض النظر عن الكون الذي تدور فيه أحداث القصة، والتفاصيل التي ستظهر خلال الأنمي، تتطور علاقة حب “خفية” بين ميراي الظريفة وأكيهيتو المنحرف.

 

القصة في الأنمي جيدة، لطيفة، ولها طابع مميز، ولكنها قصيرة “الى حد ما” فهي تنتهي بشكل شبه كلي بعد انتهاء الانمي، الأفلام والحلقات الإضافية لا تقدم الكثير الى القصة -سوى بعض المشاعر الاضافية والتفسيرات لبعض أحداث القصة-.

 

الشخصيات أفضل ما في هذا الأنمي هو التركيز على بضع شخصيات دون الحاجة لإرهاق المتابعين بتذكر أسماء أطنان الشخصيات التي لا داعي لها، وبما أن الانمي له صفة رومنسية، ولم يعتمد مثلث الحب المثير للغثيان، أعتقد أنه يستحق جائزة ما.

الرسوميات لم تزعجني جودتها المنخفضة في بعض المواقف، بشكل عام كانت اعتيادية ولطيفة، الألوان المستخدمة في كل شيء كانت جميلة، بعض الCGI موجود – هذا أمر سيء الى حد ما.

بشكل عام، ما ستجده في هذا الأنمي:

  • الكثير من اللحظات التي ستدفعك للقول “تباً، كلا، لماذا حصل هذا؟ لا أريد متابعة الانمي بعد الان”.
  • الكثير من اللحظات التي ستدفعك للقول “من الجيد أنني تابعت الأنمي بعد تلك النقطة”.
  • الكثير من الرومنسية.
  • الكثير من التلميحات المنحرفة “لا يوجد أي شيء مباشر”.
  • الكثير من الكوميديا الطفيفة.
  • الأكشن في الأنمي مميز ولطيف، ولكنه ليس محور الأنمي.

هناك بعض الأشياء التي احتاجت لتغيير في القصة ولكن بشكل عام استمتعت جداً بمشاهدة هذا الانمي، وسأعيد مشاهدته في وقت لاحق حتماً. انصح بمتابعته.

3 Comments on “مراجعة – Kyoukai no Kanata – لم أكن أتوقع هذا القدر من الرومنسية والدراما في أنمي واحد”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: