إجابة مترجمة من Quora – ما هي أكثر خدع الحرب روعةً وإبداعاً على الإطلاق؟

الإجابة الأفضل لـ Mike Chandler

في الحرب العالمية الثانية عندما كان البريطانيين يأسرون ضباطاً ألماناً ذوي رتب رفيعة، لم يكونوا يحتجزون في معسكرات أو سجون مغلقة، بدلاً من ذلك كان البريطانيون يأخذونهم إلى قصر ريفي جميل، يطعمونهم من أفضل الأطعمة ويسقونهم أحسن الشراب، يسمحون لهم بالاستماع للراديو الألمانية وقراءة الجرائد للاطّلاع على آخر مستجدات الحرب. كل ضابط ألماني كان له غرفة خاصة ومساعد شخصي خاص، وكانت تتم معاملتهم كضباط انجليز عاليي الرتبة.

من المؤكد أن الضباط الألمان كان لديهم الكثير من الأشياء التي يرغبون بقولها عندما التقوا ببعضهم في القصر، ولكن كثيراً ما كانوا يجهلون؛ البريطانيين قد وضعوا أجهزة تنصت في كافة أرجاء القصر وجعلت فريقاً استخباراتياً متخصصاً يعمل في قبو ذات القصر.

المعلومات التي تم الحصول عليها كانت أكثر وفرة من المعلومات التي كانوا ليحصلوا عليها من خلال اقتلاع الأظافر. تعلم البريطانيون الكثير من الأشياء كعلاقة الضباط مع هتلر، والخطط والاستراتيجيات المستخدمة في الجيش الألماني. من القيادة بذات نفسها.

هذه خدعة استخباراتية حربية مذهلة!

(في النص الأصلي هناك ملاحظة مثيرة للاهتمام بخصوص تسمية مساعد الضابط)

في الجيش البريطاني هناك كلمة تقليدية تقال عن مساعد الضابط الشخصية وهي batman… تأتي الكلمة العتيقة من أصل فرنسي، Bat بمعنى الأمتعة، وهو ما يقوم به المساعد الشخصي للضابط، الاهتمام بالأمتعة على الحصان المرافق للضابط. والكلمة صحيحة تماماً.

https://www.quora.com/What-are-the-most-mind-blowing-tricks-used-during-any-war/answer/Mike-Chandler-1

اترك رد