منصة منشر والمكان الأفضل لنشر تدويناتك الجديدة قبل حصولك على موقع شخصي

إن كنت من المهتمين بالتدوين سواء كهواية أو كوسيلة لكسب الرزق من الانترنت فقد خطرت لك فكرة بناء مدونة شخصية حتماً في مرحلة ما، ربما منعك عنها الوضع المادي أو ضعف الخبرة، وربما كنت أكسل من بدء العمل عليها. ربما كنت متردداً بخصوص المحتوى الذي ستقدمه فيها والقراء المهتمين بما تكتب. حسناً ربما أكون قد وجدت الحل المناسب لك.

منصة منشر هي منصة مجانية للتدوين، تسمح للمستخدم بالحصول على مساحة شخصية يمكن له فيها كتابة تدويناته والعمل عليها ومشاركتها مع الآخرين، الحصول على النقد أيضاً من خلال التعليقات والردود على المقال، وأيضاً تسمح للمدون بإنشاء المسودات الجماعية والعمل عليها بشكل أكثر سهولة. باختصار هي منصة التدوين التي تقدم لك كل ما تحتاجه لتنطلق دون أي ألم رأس وعمل صعب.

قمت بتجربة منصة منشر للتدوين في الفترة السابقة، بعد أن شاهدت كم التحديثات التي حصلت عليه وقصة العمل على الموقع، مطوري الموقع مجموعة من العرب القاطنين في وادي السيليكون والعاملين مع بعض أكبر الشركات هناك، المطور الرئيسي للموقع يعمل (أو كان يعمل) مع غوغل حتى تركها وتفرغ لتطوير مشروعه.. إضافة لكون المطورين مدونين في ذات الوقت، ما يعني معرفتهم لما يحتاج المدون من ميزات. بعد تجربتي للموقع والتعرف عليه بشكل أكثر تفصيلاً تأكدت من أنه المنصة الأفضل للمبتدئين.

الواجهة البسيطة مشابهة بشكل كبير لواجهة موقع التدوين الانجليزي الذي يحمل نفس الفكرة تقريباً، Medium وحتى بعض الميزات الموجودة في منشر تتخطى تلك الموجودة في ميديوم. محرر النص الموجود في الموقع والتصميم متوافق مع اللغة العربية أيضاً يتميز بها الموقع مقارنة بالمواقع الإنجليزية الأخرى التي لم توفر دعماً للغة العربية بعد. إتاحة متابعة المواضيع والتصنيفات للمستخدمين يعني أن قراءك سيكونون في أغلب الأوقات مهتمين بالموضوع بشكل مباشر، إضافة لكونهم بذات نفسهم من الطبقة الخبيرة والمتعمقة في المجال والتي ستساعدك في تصحيح معلوماتك بشكل أو بآخر.

كون الموقع بسيط، وفيه إمكانيات كبيرة، ويتم تحديثه بشكل دوري ونقله نقلات نوعية، يعني أنه البيئة الامثل لحفظ ما تكتبه دون الحاجة لبذل مجهود بذكر، كل التركيز سيكون منصباً على التدوين بذات نفسه دون الحاجة للتفكير بالتصميم وأوقات العمل وأشياء مشابهة.

أجل ربما يكون التدوين في منصة بدلاً من موقع خاص بك مانغاً من استثمار محتواك بالاعلانات، ولكن كبداية، وكنقطة انطلاق، الموقع ممتاز جداً.

لو لم أكن أمتلك موقعاً شخصياً سلفاً ولم أنشر فعلاً المحتوى فيه لكان منشر خياري الأول في التدوين الان… هناك العديد من المنصات العربية والاجنبية الاخرى التي تقدم نفس الخدمات ولكن أبقى منجذباً لمنشر بسبب التحديثات المستمرة والاهتمام المتكرر بالمنصة.

إن كنت متردداً في بناء موقع شخصي، أو لا تمتلك الوقت والجهد الكافيين، وتبحث عن مكان لتبدأ فيه بنشر محتواك. منشر هو المكان المناسب.

رابط المنصة

إقرأ أيضاً:

دليل البداية في العمل الحر
دليل البداية في الترجمة/التدوين كعمل حر

2 Comments on “منصة منشر والمكان الأفضل لنشر تدويناتك الجديدة قبل حصولك على موقع شخصي”

اترك رد