ترجمة قالب ووردبريس بلوكسي العربيّة

استخدم بلوكسي حاليّاً على موقعي الشخصي هذا، أفدني، كاواي أنمي، عين الكتب، ونصحت به صديقي في رديف ومساق واستخدمناها في موقع غرين أوشن ومتجر شيك هانم الذي نعمل عليه أيضاً. إضافة للكثير من المشاريع التي أعمل عليها حالياً ولا يمكنني الإفصاح عنها، من بينها متاجر إلكترونية ومدوّنات وصفحات هبوط بتصاميم مختلفة وأهداف مختلفة. ويمكنني القول بكلّ أريحيّة أنّ هذا القالب هو الأفضل لهذا العام، وإن استمر تطويره بهذا المعدّل فلن يكون شراء قالب آخر خياراً منطقيّاً على الإطلاق.

لنبدأ من الجزء الأهم، القالب مجّانيّ، والميزات الموجودة في الإصدار المجانيّ أكثر من كافية للكثير من المواقع – بعضها يستخدم الميزات المجانيّة فقط، وبعضها يستخدم بعض الميزات الموجودة في الإصدار المدفوع فقط ويمكن أن يعمل دونها بسهولة. لدى فريق القالب مفهوم بسيط بخصوص الميزات المدفوعة، وهو أنّ القالب المجانيّ يجب أن يكون جيداً بذاته وأن الميزات المدفوعة يجب أن تكون مميزة، لا أساسيّة.

ولأذكر الجزء الأهمّ الآخر: في الفترة السابقة (حدّثت هذه التدوينة في 27/11/2020) عملت مع فريق القالب وجرّبت النسخة التجريبية قبل الإطلاق لضمان توافق القالب قدر الإمكان مع اللغة العربية، وعليّ أن أقول أنّ تجاوبهم كان أكثر من مرحّب للفكرة، وقاموا بتعديل القالب للتوافق مع العربية قدر الإمكان.

ساهمت في الترجمة ضمن منصة ووردبرس الرسمية خلال الأسابيع الماضية لترجمة كافة النصوص إلى اللغة العربية، وأصبحت تأتي بشكل افتراضيّ مع القالب عند تحميله.

قالب بلوكسي من أجمل القوالب المجانية الموجودة حالياً، السبب الرئيسيّ لاستخدامي له هو السرعة ولكنه يتضمن الكثير من الميزات الأخرى التي تجعله خياراً ممتازاً لأغلب المواقع – كالتصاميم المختلفة للصحفات والمنشورات وتصميم بطاقات المقالات في قائمة المدونة وتخصيص صفحات الكاتب والتصنيفات وغيرها. يمكنكم معرفة كافة الميزات وتجربة القالب وتحميله من الموقع الرسمي للثيم.

ملاحظات هامّة:

بشراءك للقالب أنت تدعمني، رابط إحالة، ولكن بين عشرات القوالب التي جرّبتها على مدى السنوات التي استخدمت فيها ووردبريس هذا هو القالب الوحيد الذي يمكنني الترويج له بضمير مرتاح.

تعليق واحد

اترك ردّاً

%d مدونون معجبون بهذه: