ترجمة قالب ووردبريس بلوكسي العربيّة

استخدم بلوكسي حاليّاً على موقعي الشخصي، أفدني، كاواي أنمي، وفي مشروع صغير متعلق بالجامعة – إضافة لكوني نصحت به أحد الأصدقاء وبدأ هو باستخدامه أيضاً. هذا ما دفعني في البداية للحديث عن هذا القالب في المدوّنة، ولكن بعد الكثير من التدوينات التي لم أجد فيها أي فائدة حقيقية سوى التعريف بالقالب – أمر يمكن لأي شخص فعله عن طريق ترجمة مواصفاته أو إنشاء فيديو تعريفيّ عنه، قررت العمل على الترجمة العربية للقالب علّه يكون مفيداً لأحد يبحث عنه.

ساهمت في الترجمة ضمن منصة ووردبرس الرسمية خلال الأسابيع الماضية لترجمة كافة النصوص إلى اللغة العربية، وبسبب الطريقة التي تعمل فيها منصة الترجمة الجماعية الخاصة بووردبريس، لا تزال الترجمة قيد المراجعة هناك – يمكنك تحميلها وتعديلها بنفسك بالطبع، ولكن إن كنت ترغب باستخدام ترجمتي يمكنك تحميل ملفات PO/MO الخاصة بالقالب من هنا.

ضع الملفات في المسار wp-content/languages/themes واختر اللغة العربية للموقع من لوحة تحكم ووردبريس لتفعيل الترجمات.

قالب بلوكسي من أجمل القوالب المجانية الموجودة حالياً، السبب الرئيسيّ لاستخدامي له هو السرعة ولكنه يتضمن الكثير من الميزات الأخرى التي تجعله خياراً ممتازاً لأغلب المواقع – كالتصاميم المختلفة للصحفات والمنشورات وتصميم بطاقات المقالات في قائمة المدونة وتخصيص صفحات الكاتب والتصنيفات وغيرها. يمكنكم معرفة كافة الميزات وتجربة القالب وتحميله من الموقع الرسمي للثيم.

ملاحظات هامّة:

هناك مشكلة في ترجمة أزرار التنقل بين المقالات الموجودة أسفل منطقة محتوى المقال، السبب في هذا أن كلمة “السابق” وكلمة “مقالة” كل منهما مفصول بString خاص، ومستخدمة في أماكن أخرى بسياق صحيح، سأفتح تذكرة بخصوص هذا لاحقاً مع مطوري الثيم لأحاول حلّ هذه المشكلة في اللغة العربية ولكن حالياً ستبقى الترجمة كما هي.

هناك مشكلة في القالب حالياً بخصوص قسم “الأكثر زيارة” الموجود في تذييل الصفحة حيث تظهر المسودات الموجودة في الموقع حتى للزوار، ستحلّ هذه المشكلة في التحديث القادم بحسب تصريح المطوّرين.

في الوقت الحالي، القالب مجانيّ بالكامل، ولكن قد يصبح نصف مدفوع أو تضاف له ميزات أو إضافات مدفوعة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: